جمعيات ومؤسساتلجنة اياد الخيرمحافظات

فريق مرشدات مدرسة الزهراء الاعدادية بنات ومؤسسة راعى مصر وجمعية سفراء اياد الخير ينهون فاعليتهم الكرنفالية لمعرض الملابس وورشة الخياطة وقافلتهم الطبية الثانية تحت رعاية مديرية التربية والتعليم بأسيوط.

 

كتب/ اكرم هلال

في اطار المشاركة المجتمعية وتحت رعاية مديرية التربية والتعليم بأسيوط واشراف ادارة ابنوب التعليمية نظم فريق مرشدات مدرسة الزهراء الإعدادية بنات، ومؤسسة راعى مصر وجمعية سفراء اياد الخير للتنمية الشاملة وحقوق الانسان كرنفالهم الأول ضمن  فعالية مبادرة “الأم مدرسة” التى ترعاها المدرسة.

تضمنت الفاعلية عدة أنشطة منها القافلة الطبية والتى تنظمها المدرسة للمرة الثانية علاوة على معرض الملابس الخيري الأكبر بأبنوب للأسر الغير قادرة من أسر الطلبة وأولياء الأمور والمجتمع المحلى.

جاء ذلك بالتزامن مع عقد ندوة توعوية أقامتها مؤسسة راعى مصر داخل مكتبة المدرسة ومَشغل تعليم أمهات الطالبات ” الخياطة والتريكو ” التى استضافتها جمعية رعاية الايتام بأبنوب.

جاء ذلك تحت اشراف أسامة بكري مدير المدرسة، ومحمد الباسل عضو مجلس الأمناء بالمشاركة مع فريق جمعية سفراء اياد الخير بقيادة اكرم هلال رئيس مجلس الادارة.

وحضور قوى من الدكتور/ احمد حسانين بحر مدير إدارة ابنوب التعليمية، والاستاذ محمد سيد عبدالعال وكيل الادارة والسيد / ناصر قطب القليوبى مدير التعليم الإعدادي والسيد / خالد كامل مدير التعليم الابتدائي والسيدة / سناء محمد مسئول المشاركة المجتمعية بالادارة, الذى قام بافتتاح وتفقد كافة الأنشطة التي أقيمت بالمدرسة موجهاً التحية والتقدير لكل من شارك في جميع محاور مبادرة.

فيما أعرب بحر عن سعادته بهذا النشاط المميز والتعاون المبهر بين جميع الأطراف سواء كان من السيد محمد دسوقى وكيل الوزارة الذى دائما ما يرحب بتلك الافكار البناءة أو ادارة المشاركة المجتمعية بقياد الاستاذ/ اشرف لطفى  او فريق المرشدات كما عبر عن سعادته بتدخل المجتمع المدني ومشاركتة ممثلا في الجمعيات الأهلية التى ساهمت بشكل كبير في انجاح المبادرة والذى قدم لهم الشكر على وما بذلوه من جهد لإظهار كافة الأنشطة بهذا الشكل اللائق والمتميز.

كما أكد السيد / اشرف لطفى مسئول المشاركة المجتمعية بالمديرية ان الادارة دائما ما تسعى الى هذا النوع من التعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المدني.

في حين بدأ أسامة بكرى مدير المدرسة حديثة عن دور المدرسة حيث اكد على ان المدرسة دعت الى هذه المبادرة في محاولة منها لتحمل دور هام وهو جذب ولى الأمر الى المدرسة ومشاركة المجتمع المحلى فى ظل مبادرة ” حياة كريمة ” التى دشنها السيد رئيس الجمهورية، دعماً لأولياء الأمور والطلاب.

كما استطرد قائلا: ان اليوم شمل العديد من المبادرات المجتمعية منها القافلة الطبية فى مختلف التخصصات والمعرض الخيرى للملابس الجاهزه التى تقدم بالمجان بمشاركة من مؤسسة راعي مصر وجمعية سفراء اياد الخير للتنمية الشاملة وحقوق الانسان والمشاركة المجتمعية بتعليم أسيوط.

كما اكد ان عمل المبادرة لم ينته بالمعرض الخيري والقافلة الطبية بل كان على هامش الفعالية مبادرة الرسم على الجدران بمشاركة فريق مرشدات الزهراء وقيادة رابعة معتمد الاخصائية الاجتماعية بالمدرسة.

كما اكد على ان القوافل والمعارض لن تنتهى وسوف تكون مستمرة خلال الفترات القادمة فرؤيتنا ان المدرسة ليست مدرسة تعليمية فقط، وإنما مدرسة تعليمية مجتمعية تعمل على تعزيز روح المشاركة المجتمعية للمجتمع المحلى المحيط بالمدرسة.

ومن جانبه اكد محمد الباسل ممثل مجلس الامناء ان ادارة المدرسة دائما ما تسعى الى تطوير التعاون بين الطالب وولى امرة وادارة المدرسة لخلق اجواء جديدة تساهم في تغيير عملية التعليم وفرد مساحات اكبر لذلك التعاون والخروج من تيبس المكاتب الى اجواء المشاركة.

بينما اكد اكرم هلال رئيس مجلس ادارة جمعية سفراء اياد الخير على ان مثل هذه النوعية من المشاركة تسهم في انجاح العملية التعليمية كما انها تسعى الى تحفيز وشحذ الهمم لأولياء الامور للتدخل والمشاركة والتفاعل مع ابناءهم داخل سور المدرسة ومحاولة للرجوع الى التعليم المتكامل الذى يعتمد على مشاركة ولى الامر في كل ما يحيط بأبنة والتفاعل معه علاوة على ان تلك القوافل تساهم في الكشف على الطلبة واولياء امورهم ودعمهم بالعلاج المجانى كما ان المعرض الخيرى يمدهم بالملابس بصورة محترمة تعتمد على السرية والامانة في التوزيع مما يساهم في مساعدة عدد الاسر على تجاوز ازمة الغلاء التي تجتاح العالم على خلفية جائحة كورونا والحروب التي تؤثر على شعوبنا بموجة غلاء نتمنى ان تنتهى قريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى