تعليم وجامعاتجمعيات ومؤسسات

برعاية إدارة ابنوب التعليمية وتنفيذ مؤسسة راعى مصر فريق مرشدات مدرسة الزهراء الإعدادية بنات وجمعية سفراء اياد الخير ينظمان قافلتهم الطبية الاولى بأبنوب

كتب/ اكرم هلال

تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بصحة المواطن وطلاب وتلاميذ المدارس خاصة ومن خلال اهتمام وزارة التربية والتعليم ممثلة في السيد / محمد ابراهيم دسوقي وكيل الوزارة ورعاية من د / احمد حسانين بحر مدير إدارة ابنوب التعليمية نفذت اليوم الخميس ١٧/٣/٢٠٢٢ مؤسسة راعى مصر للتنمية وبتنظيم من فريق مرشدات مدرسة الزهراء الإعدادية بنات وجمعية سفراء اياد الخير للتنمية الشاملة وحقوق الإنسان قافلتهم الطبية الاولى بمركز ابنوب – أسيوط . 

حيث تم الكشف على عدد ٢٩٠ حالة مستحقة من الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور والمجتمع المحلى المجاور للمدرسة, فى تخصصات الرمد _ الباطنة _ الاطفال الجلدية – الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

جاء ذلك فى سياق المبادرة التي قام بها الأطراف الأربعة حيث لاقت رعاية مباشرة من الدكتور / احمد حسانين مدير الإدارة

وإشراف من أ/ اشرف لطفى مسئول المشاركة المجتمعية بالمديرية  و أ/ محمد سيد عبدالعال وكيل الإدارة وأ / ناصر قطب القليوبى مدير التعليم الإعدادي, وحضور أ/ احمد البرغوثى مسئول التنمية السكانية بالادارة.

حيث أكد ا/ اسامة بكرى مدير المدرسة أن المبادرة تأتى فى سياق التوسع فى تقديم خدمات المدرسة حيث تنتهج المدرسة محاولة الوصول إلى أولياء الأمور وتعديل الصورة الذهنية لدى المجتمع المحلى عن العملية التعليمية التى هي دائما ما كانت المنارة التى تنير الشعوب.

بينما أكد مسؤولي القافلة عن مؤسسة راعى مصر للتنمية أن المؤسسة تعمل منذ فترة كبيرة فى توفير القوافل الطبية لأهالينا فى مراكز وقرى اسيوط مدعومة من وزارة الصحة وفور الطلب منها فى تقديم الخدمة لطلاب المدارس وعرض الامر على السيد رئيس مجلس الإدارة تمت الموافقة فورا.

بينما أكد اكرم عبدالمعطى رئيس مجلس إدارة جمعية سفراء اياد الخير للتنمية الشاملة وحقوق الإنسان على أنه قام بتسيير عدد من القوافل مع مؤسسة راعى مصر للتنمية من قبل في أكثر من مركز وقرية ولكنه أكد على أن العمل داخل المدرسة اليوم كان أكثر من رائع حيث ساهمت المدرسة في عملية التنظيم جنبا إلى جنب مع فريق التنظيم بالجمعية.

حيث قام فريق مرشدات المدرسة بإشراف الأخصائية الاجتماعية رابعة معتمد بجزء كبير من التجهيزات اللازمة مع الفريق لإنجاح القافلة.

جاء ذلك علاوة على التسهيلات التي قام بها السيد مدير الإدارة لإنجاح العمل ككل …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى