أخبار محليةبورصة وإقتصاد

ياسمين فؤاد تناقش خطة مشاريع منظمات الأمم المتحدة في مجال البيئة خلال 2019/2020

في إطار جهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لتنسيق عمل الجهات المانحة مع الوزارات واعتماد إطار عمل برامج الأمم المتحدة في منتصف العام الماضي، ترأست الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتورة راندا أبو الحسن مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر اجتماع مجموعة العمل الخاصة بالاستدامة البيئية وادارة الموارد الطبيعية التابعة لبرنامج عمل منظمات الأمم المتحدة في مصر 2018/2022 بحضور عدد من ممثلي الوزارات والجهات المعنية وممثلي منظمات الأمم المتحدة المتخصصة.
وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على أهمية الاجتماع لتقييم الجهود المبذولة وتحديد الأولويات خاصة فيما يتعلق بالتمويل وتناسبه مع الرؤية المصرية، مشيدة بدعم وزارة الاستثمار في هذا الشأن، كما أثنت على جهود منظمات الأمم المتحدة خلال الفترة الماضية للعمل على التداخلات الخاصة بمشروعات قطاع البيئة في القطاعات المختلفة.
ومن جانبها، أشادت الدكتورة راندا أبو الحسن بدعم وزيرة البيئة لمجموعة العمل مما ساعد على زيادة عدد ممثلي الجهات المختلفة بها ليتيح فرصة أكبر لمناقشة وتحديد الأولويات بدقة.
ومن المقرر أن تصل ميزانية المشروعات التي يخصصها المانحون من المنظمات الدولية العاملة في مصر خلال عام 2019/2020 بالتنسيق مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لحوالي 56.6 مليون دولار بزيادة تصل لحوالي 23 مليون دولار عن العام الماضي والذي كانت الميزانية المخصصة له 33.7 مليون دولار بنسبة زيادة تصل لحوالي 68%.
وتم خلال هذا الاجتماع اعتماد خطة العمل خلال 2019/2022 ووضع الخطوات المستقبلية المتعلقة بالتقدم الذي تم تحقيقه في كافة المشروعات الممولة عبر منظمات الأمم المتحدة في مجال البيئة كما يأتي الاجتماع في إطار الشراكة مع منظمات الأمم المتحدة وتوافقها مع خطة وزارة البيئة الاستثمارية وبرنامج الحكومة والتنسيق المشترك مع نقاط الاتصال للوزارات المشاركة في مجموعة العمل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق