توك شو

وزيرة الهجرة تطلق مبادرة أصدقاء مستشفى شفاء الأورمان من المصريين بالخارج

أطلقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، اليوم بالأقصر، مبادرة “أصدقاء مستشفى الأورمان من الخبراء المصريين فى الخارج”، على هامش افتتاحها مؤتمر “الطيور المهاجرة” الذى عقد اليوم برئاسة الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي الأسبق، والدكتورة نادية زخارى وزير البحث العلمى الأسبق، والدكتور شريف عمر أستاذ جراحة الأورام والدكتور محمد لطيف عميد المعهد القومى للأورام.
وقالت وزيرة الهجرة وفق بيان لها، إنها دائما ماتحرص على تضافر جهود الخبراء المصريين فى دول الخارج من أجل خدمة مستشفى شفاء الأورمان، مشيرة إلى أنها اتفقت مع القائمين على مستشفى الأورمان بإطلاق مبادرة أصدقاء مستشفى شفاء الأورمان على موقعهم الإليكترونى بهدف تبادل الخبرات فى المجال الإكاديمي الخاص بعلاج مرض السرطان، فضلا عن أن خبراء المصريين فى الخارج سيقومون بتخصيص وقت محدد أثناء عطلتهم فى مصر للعمل داخل المستشفى وتدريب الكوادر الشبابية من الأطباء.
وأشارت إلى أنه فتح مجال التدريب لهم فى الخارج فى الجامعات التى يعملون بها، بالإضافة إلى أنهم سيعملوا على موافاة المستشفى بالأجهزة  الطبية اللازمة، وسيتم تنظيم حملة تبرعات منتصف شهر فبراير القادم لصالح المستشفى.
وشبهت مكرم أطباء السرطان فى كلمتها برجال الشرطة والجيش والشعب المصريين فى حربهم على الإرهاب، قائلة :” أطباء السرطان يحاربون الخلايا السرطانية داخل جسم الإنسان التى تسعى إلى هدم جسم الإنسان والتى تتشابه بقدر كبير مع الإرهابي “السرطان ” الذى يحاول هدم الوطن”.
وأكدت مكرم فى ختام حديثها أنها حملت خبراء المصريين فى الخارج مسئولية دعم هذه المستشفى التى تخدم أهالى الصعيد، معربة عن أن مهمتهم مهمة نبيلة وأنها دائما تحرص دائما على تنظيم زيارة لهم كل عام للمستشفى للرؤية مايمكن تقديمه من دعم.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق