أخبار محليةمحافظات

نادى ادب ابنوب بأسيوط يكرم مجلس ادارتة السابق

كتب/ اكرم هلال

في مشهد قلما أن يتكرر في أندية الأدب بمصر. يضرب نادي أدب أبنوب مثالا يحتذى به فى الوفاء.  حيث كرم نادي أدب أبنوب برئاسة الشاعر الكبير / شرقاوي عبد العليم رئيس النادى الحالى, مجلس إدارة نادي أدب أبنوب السابق برئاسة الشاعر الكبير / وليد حشمت.

جاء ذلك التكريم وفاءاً للمجلس السابق ولاحداث بداية قوية لمجلس الإدارة الحالي واستكمالا للمجهود الرائع والمميز الذي قدمه النادي السابق الذى شمل ندوات اكتشاف المواهب واصدار مجلة أرض الذهب والمؤتمر الأدبي الكبير الذي عقد بأبنوب والدور التثقيفي والتربوى والوطني الكبير الذي كان يهدف لبناء الإنسان وتحقيق الإنتماء والوعي الكافيين عند الشباب لمواجهة تحديات المستقبل .

جاء التكريم بحضور محمود عبد الرؤوف الجيار مدير قصر ثقافة أبنوب وممثلين عن مجلس مدينة أبنوب وحضور الشاعر الكبير / محمد شافع مدير الخدمات الثقافية بالمديرية نائبا عن / ضياء مكاوي مدير فرع ثقافة أسيوط والشاعر الكبير / أحمد الشافعي والشاعر الكبير / مدثر الخياط رئيس نادي أدب القوصية ولفيف كبير من الشعراء والأدباء والصحفيين والقيادات الحزبية والمهتمين والمواهب الشابة .

وكما حضرأيضا الأديب القاص / صابر الأبنوبي والشاعر / ممدوح مكرم والأديبة / إيمان سعد سكرتير النادي .

حيث تم تكريم الشاعر الكبير / وليد حشمت رئيس نادي أدب أبنوب السابق والشاعرالكبير / محمود عمر والشاعرالكبير / سيد سليم وفضيلة الشيخ الشاعر / فتحي محمد سليمان الذي تعذر حضوره والشاعر خالد الأبنوبي الذي أهدى بعض السادة الحضور نسخا من ديوان ( جبل الصبار )

كما كرم نادي الأدب الأستاذ / محمد شافع مدير الخدمات الثقافية بالمديرية والأستاذ / مدثر الخياط رئيس نادي أدب القوصية والشاعر الكبيرالأستاذ / احمد الشافعي

فدم الحفل الشاعر / يحيى شاكر معلم خبير اللغة العربية بمدرسة الشيخ سالم الثانوية للبنات . تخلل الإحتفالية القاء قصائد لعدد من المواهب والشعراء الكبار.

كما استمع الحضور الكريم لعدد من الكلمات التي وضحت قيمة الأدب وأهدافه ودوره في رقي المجتمعات وتحضرها كما وضحت انجازات نادي أدب أبنوب السابق واختتم الحفل بآيات من القرآن الكريم .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق