جمعيات ومؤسساتمنوعات

قطار مبادرة بايدينا نغير يصل مدرسة محمد طه زيدان بالشنابلة. أبنوب

 

كتب/ اكرم هلال

فى اطار خطتها لتجميل المدارس زارت اليوم 19/2/2020م قطار مبادرة بايدينا نغير مدرسة محمد طه زيدان بالشنابلة مركز أبنوب محافظة أسيوط.

حيث قامت المبادرة بتجميل فناء الممدرسة من خلال كتابة بعض العبارات الاسترشادية والحكم والأقوال المأثورة التى من شأنها تحفيز الطلاب على حب المدرسة والانتماء الى الوطن والتمسك بالقواعد الانسانية الساميه.

جاء ذلك بتوجيهات من السيد الدكتور/ احمد حسانين مدير ادارة ابنوب التعليمية حيث أكد على أن المبادرة تسعى الى انعاش العمليه التعليمية ولو نسبيا، والتخلي عن حالة الجمود والعزلة فيما بينها وبين التلميذ وبين ولى الأمر، خاصة عقب تأكيد الوزاره مراراً وتكراراً على ضرورة الوصول بالعمليه التعليميه الى كل مفاصل وأهداف الوزاره ومنها المشهد الجمالى للمدرسة. ومن هنا جاءت المبادره لتلقي حجرا في المياه.

كما أكدت أ/ شيماء هاشم مدرس التربيه الفنية بالمدرسة وعضو المبادرة أنه حين تم الاعلان عن المبادرة لم يكن منها الا ان تلقفتها مثل الكثير من الساده المعلمون والاداريون بل والعمال بالادارة كونها جاءت للتحسين من وضع مدارسهم، والتى بدأت فى التحول تدريجيا من المناقشات الى العمل على أرض الواقع فها هى تنتقل من مدرسة الحاوى الى مدرسة محمد طه زيدان.

كما أشار ايهاب عبدالكريم أخصائى اجتماعى وعضو اللجنة الرياضية بالمبادرة الى أن إنتقال المبادرة من الغرف المغلقة إلى النزول فى المدارس كان حلم الجميع فنحن الان نفخر أننا أعضاء المبادرة خاصة مع إحياء فكرة المبادرات الفعالة والتى تأتى بثمار مثل مبادرتنا بإيدينا نغير, والتي غابت عن الشارع لفترات طويلة،

فى حين أكد اسامة بكرى المشرف العام للمبادرة أن المبادرة لا يمكنها أن تنجح الا من خلال أعضاء يحبون الفكرة ويحبون العمل الجماعى لذا بدأت المبادرة فى تحقيق بعض من أهدافها ومازال هناك العديد من الافكار والتطلعات سنخبركم بها فيما بعد.

يذكر أن قام اللاستاذ احمد عبد الامام مدير المدرسة بالتبرع بتمويل الخامات لتجميل المدرسة من ماله الخاص لذا قدم فريق المبادرة الشكر الخاص له على هذه اللفتة الطيبة.

كما قدمت ادارة المدرسة الشكر الى فريق عمل المبادرة أ/ شيماء هاشم,أ/ خالد,أ/ ناصر,أ/ ايهاب عبدالكريم,

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق