أخبار محلية

عبد العزيز يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق التمويل الأهلي للنشء والشباب

كتب/ اكرم هلال 

ترأس المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة اجتماع مجلس إدارة صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب والرياضة والذي عقد اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة بحضور الدكتورة الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، وأعضاء مجلس إدارة الصندوق.

استعرض الاجتماع المستجدات المتعلقة بالموارد المالية للصندوق، وآليات دعم المنشآت الشبابية والرياضية في مختلف محافظات الجمهورية من خلال موارد الصندوق.

واتفق أعضاء مجلس إدارة صندوق التمويل الأهلي على دعم اللجنة الأوليمبية المصرية بمبلغ 15 مليون جنيه استعدادا لمشاركة لاعبي المنتخبات المصرية في دورة البحر المتوسط المقرر إقامتها في اسبانيا في يونيو القادم، ودورة الألعاب الإفريقية للشباب في الجزائر في يوليو 2018، والدورة الأوليمبية للشباب في الأرجنتين في أكتوبر 2018.

كما قرر مجلس إدارة صندوق التمويل الأهلي على دعم اتحاد التجديف بمبلغ 3 مليون جنيه لشراء المستلزمات الخاصة برياضة التجديف.

كما تم الاتفاق على قيام الصندوق بالمساهمة فى تمويل حملة إعلامية موسعة تتبناها وزارة التضامن الاجتماعي بهدف توعية الشباب والفتيات فى المرحلة العمرية من 18 حتى 35 عاماً بأهمية تنظيم الأسرة، والمقرر إطلاقها عقب شهر رمضان المبارك.

كما تناول الاجتماع التطورات المتعلقة بالمرحلة الأولى من إنشاء مصنع النجيل الصناعي الذي يدعمه الصندوق، وما تم انجازه به على مستوى المبنى الإداري والمرافق وقواعد الآلات تمهيداً لتشغيله، بالإضافة إلى مناقشة اللائحة التنظيمية لمركز التنمية الشبابية والرياضية بشبرا الخيمة.

وفى هذا الصدد، تم الاتفاق على تشكيل لجنة برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعى تختص بملف فتح باب العضوية بمركز التنمية الشبابية والرياضية بشبرا الخيمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق