هموم الناس

حديث اليوم تنشر أهالي أبنوب يطالبون المحافظ ببقاء رشاد عبد الحى   

كتب / اكرم هلال .

 

في استياء واضح طالب عدد كبير من أهالي مركز ابنوب بعودة رشاد عبد الحى مدير ادارة ابنوب التعليمية الى مكانه الطبيعي لما يجدوه من تعاون واضح وحرفية مهنية وحنكة ادارية.

جاء ذلك اثر حركة التنقلات الاخيرة والتى شملت معظم ادارات المراكز بأسيوط والتى اعتبرها البعض قرارات غير مدروسة كما أظهر البعض ب عدم الرضا.

يرجع ذلك الى أن تلك القرارات جاءت  قبل أيام قليلة من بدء العام الدراسة 2018 – 2019 وورود معلومات عن تغيير فى بعض الإدارات التعليمية والإبقاء على أسماء بعينها بأماكنها الامر . مما جعل الكثير يتسأل لمصلحة من يحدث لذلك. ولماذا جاء في هذا التوقيت الحرج القريب جداً من بدء العملية التعليمية.
في حين طالب المتابعين للعملية التعليمية بأسيوط بأنه لابد من إعادة النظر فى تلك القرارات الغير مدروسة والتى تسببت فى حالة من التخبط وعدم الاستقرار والثى قد تتسبب أيضا فى العديد من المشكلات التى يعلمها جيدا مدراء لإدارات بمراكز المحافظة القدامى من احتياج بعض المدارس للمدرسين أو الكثافات الطلابية بالفصول ناهيك عن حركة التغيرات والتنقلات بين مدراء ووكلاء المدارس المختلفة.

كما يتساءل البعض لماذا الإبقاء على عدد محدود جدا من مديري بعض الإدارات والإبقاء عليهم بإمكانهم ولما تشملهم الحركة الاخيرة متسائلين هل الوساطة والمحسوبية لعبت دورا فى حركة التغييرات.
فيما ناشد البعض تدخل اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط لإعادة النظر في حركة التنقلات الاخيرة لاستقرار العملية التعليمية وعدم التشتت والتخبط التى سادات الإدارات بعض القرارات الصادرة من مديرية التربية والتعليم بدون تنسيق أو تنظيم وقبل الدراسة بأيام
وأكد بعض المعلمين بمختلف المدارس ان هذه الحركة قد تؤثر على سير العملية التعليمية بالسلب نظرا لحالة الارباك التى ستظهر داخل المدارس بعد بدء الدراسة وكيفية التعاون مع مسئول من خارج المراكز لا يعلم شيئا عن متطلبات المدارس أو الاحتياجات وطبيعة وجغرافية القرى من حركة تغييرات مدرسين أو عمال او صيانة لبعض المدارس فى ظل تنقلات بعض مدراء المدارس والوكلاء بعد الاختبارات التى تمت فى الفترة السابقة كل هذا وأكثر لا يعلم عنها شئ مدراء الإدارات الجدد. يذكر أن/ رشاد عبد الحى قد قام بتحول ابنوب من ادرأه درجة تالته الى ادارة من اهم الادارات في اسيوط.  

فمعظم مدربي التعلم النشط على مستوى اسيوط والقرائية و اكاديمية المعلم من مركز ابنوب. كما يحسب لة مشاركاتة المستمرة في العمل العام فهو رجل مصالحات ،كما قام بحل العديد من شكاوى المعلمين فى ثورة يناير 2011 و30 يونيه 2013 وتظلماتهم تبنى اكثر من 50 مشروع يخدم العمليه التعليميه. حصل على جائزة المعلم المثالى على مستوى الجمهورية وسبق تكريمه من الوزارة اكثر من تلات مرات. يتقبل النقد واحتوى مشاكل الإداريين

وكذالك ناشد البعض السيد اللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط وطالبوا بإعادة النظر فى الحركة التنقلات الاخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق