المرأة والطفلطب وصحةمحافظات

جمعية سيدات الاعمال بأسيوط تعقد عدة ندوات بمدرسة المعابدة الابتدائية المسائية بالتعاون مع هيئة انقاذ الطفولة


كتب د/ اكرم هلال

استكمالاً لاعمالها المجتمعية بدأت جمعية سيدات الأعمال تدريب عدد من طلاب المدارس المشاركين فى لجان الصحة المدرسية على كيفية التخطيط وتصميم المبادرات الصحية وتنفيذها فى المدارس، بإدارة أبنوب التعليمية تحت إشراف الدكتور أحمد حسانين بحر مدير عام الإدارة. ضمن  مشروع المشاركة المجتمعية لتحسين الحالة الصحية والتعليمية والطفولة المبكرة والنشء إحدى المشروعات المنفذه بجمعية سيدات الاعمال بالتعاون مع هيئة انقاذ الطفولة وذلك بمدرسة المعابدة الابتدائية المسائية.

فيما كانت قد أكدت نجوى عبدالله، رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات الأعمال فى تصريحات سابقة على أن الجمعية تولى إهتماماً بالغاً بالطفولة والنشء من أجل تحسين الحالة الصحية والتعليمية للأطفال،

وأضافت مى ممدوح، منسق الصحة المدرسية والتغذية المدرسية بجمعية سيدات الأعمال، أن مشروع الصحة المدرسية يهدف إلى تحسين الحالة الصحية والتعليمية للأطفال من أجل التعليم والتطوير بأقصى حد، عن طريق زيادة الإتاحة للخدمات الصحية المدرسية وتغذية لأطفال داخل وخارج المدراس، وتحسين جودة التعلم لتعزيز الصحة والنظافة والسلامة لدى الأطفال، وتحسين المعارف والسلوكيات والممارسات الصحية .

وأضافت ممدوح ، أن المشروع ينفذ فى عدد من مدارس أبنوب وبحضور عدد من مسئولى التثقيف الصحى والأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس، مشيرة إلى أنه تم عقد عدة تدريبات- خلال فاعليات التدريب- عن كيفية التخطيط وتصميم المبادرات وكيفية تنفيذها داخل وخارج المدارس من خلال المشاركة المجتمعية من خلال الطلاب فى المدارس المستهدفة.

بينما أضاف مصطفى محمد كريم مسئول التربية السكانية بالمدرسة ان المدرسة تبذل ما بوسعها للإرتقاء بالعملية التعليمية وتنمية المهارات الحياتية لدى التلاميذ بقيادة وائل محمد محمد وهمان مدير المدرسة والسادة الوكلاء.

فيما أكد رمضان رمضان عبدالمحسن مسئول التثقيف الصحى بالمدرسة ان مساهمات الجمعيات الأهلية مثال جمعية سيدات الأعمال فى تلك التدريبات ومتابعتها من قبل مسئوليها يؤدى بالقطع الى تحسين المستوى التعليمى فلا يمكن الفصل بين تنمية العقل ووجود جسم سليم, يتحمل تلك العمليات التنموية ومن خلال تجارب سابقة مع جمعية سيدات الاعمال يمكننا ان نؤكد نجاح تلك المبادرات الهامة من قبل الجمعية والتفافنا نحن كمؤسسة تعليمية حول مبادئها من وحى إيماننا بأن أطفال اليوم هم اباء الغد.

فلا شك اننا لو أخذنا محاضرة كالتى دارت اليوم مثالاً وكانت تتحدث عن الطعام والتى أكدت على أن الطعام هو: أنواع الغذاء المختلفة التي تحتاجها جميع الكائنات الحية، لتستمر حياتها، ولتتمكن من الحصول على الطاقة اللازمة للقيام بنشاطات الحياة المختلفة، وذلك حسب طبيعة الكائن الحي وحاجته للطعام، وكمية الغذاء التي يحتاجها ونوعه، ويجب أن يكون الطعام الذي يتناوله الكائن الحي صحياً ومتكاملاً، حتى يتمكن من الاستفادة منه، والاستمرار في الحياة بشكل سليم دون أن يُصاب بالأمراض المختلفة نتيجة نقص العناصر الغذائية المفيدة، كما تحدثنا عن طعام الإنسان تحديداً، والفوائد التي يكتسبها الإنسان عند تناوله للطعام الصحي. مما قد يسهم فى عملية تحسن صحة التلميذ والمساهمة فى تغيير بعض من سلوكياتة الخاطئة مما يذيد من فرص الوصول بة الى حياة صحية اُمنة.

جدير بالذكر أن جمعية سيدات الأعمال بأسيوط هى: إحدى الجمعيات التمويلية الرائدة التى تستهدف جميع فئات المجتمع خاصة الفقيرة والمهمشة، وتسعى لتحسين الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية من خلال توفير امكانية الوصول لخدمات ذات جودة عالية ومستدامة فى اطار القيم التى تؤمن بها الجمعية  .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق