أخبار محليةمن هنا وهناك

أكاديمية براعم أزهري للتدريب والتطوير تختار المستشار الاعلامى والثقافى الالكترونى والطبي


كتب د / اكرم هلال

فى قراراُ جديداً لها اصدرت أكاديمية براعم أزهري للتدريب والتطوير برئاسة  المدرب يحيى عايد عباس عدة قرارات بالتعيين لعدد من أعضاء مجلس الادارة فى مناصب جديدة.  

بناء على الصلاحيات الممنوحة من ميثاق النظام الداخلى والموافقة على توصية  رئيس الاكاديمية. ومنها تعيين المستشار الاعلامى د/ اكرم عبدالمعطى حسن عضو مجلس الادارة – مستشاراً اعلامياً لللأكاديمية.  الدكتور الحسن ولد المسكين عضو مجلس إدارة مسؤول مركز أزهري الثقافي الإلكتروني – دكتور عبدو حسين عبد الكريم مستشارا طبيا للأكاديمية.

وبناء علية صدرت القرارات وتنفذ من تاريخ اعلانها ونشرها

كما نصت القرارات على ضرورة الالتزام بنص القرار من قبل مجلس الادارة والالتزام بالعمل من وقت صدورتلك القرارات الى حين اصدار قرارات اخرى بصلاحيات

ومن جانبه اكد المدرب يحيى عايد عباس  على حرصه لضم قامات في شتى المجالات لما لهم من اهمية كبيرة فى اثراء الاكاديمية والعمل العام عموماً.

وفي اول لقاء خاص ل ” حديث اليوم “بالمدرب يحيى عايد عباس  رئيس أكاديمية براعم أزهري للتدريب والتطوير. اشار الى اهمية التدريب والتطوير فالتدريب ليس مرتبطا فقط بالعلوم والمعارف والتقنيات الحديثة ولكن التدريب له أسباب أخرى. من أهم هذه الأسباب تقوية نقاط الضعف لدينا أو لدى العاملين في المؤسسة والتي تقل من كفاءتهم لأداء أعمالهم. مَنشأ نقاط الضعف هذه قد يكون ضعف التعليم أو الاختلاف بين التعليم وبين متطلبات العمل أو تغيير المسار الوظيفي. فالكثير منا عندما يبدأ حياته العملية يكتشف أنه لا علم له بكتابة تقارير العمل ولا بتنظيم الاجتماعات ولا بقوانين العمل ولا بأساليب تحليل المشاكل ولا بفن الالفاء وانه ليس له كاريزما جازبة أو كيفية السيطرة على من يعملون معنى بأساليب لا تعتمد هلى العنف او التسلط. لذلك فإن هناك الكثير من نقاط الضعف التي نحتاج لتقويتها بالتدريب .مثل فن إدارة الوقت – كسر الجليد.  

فكثيرا ما ترى المديرين يستهزؤون بمهارات الخريجين الجدد ويكتفون بالتحدث عن ضعف مستواهم وهذا أسلوب غير بناء وغير محترم. وإننا لو حاولنا تدريب هؤلاء فإننا قد نكتشف أن لديهم قدرات عظيمة وسيكون لديهم قدر من الولاء للمؤسسة التي منحتهم فرص التدريب وكذلك يكون لديهم قدر من التقدير لمديريهم الذين اهتموا بتنمية مهاراتهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق